الثلاثاء، 19 مارس 2013

جهاز تحكم في الحواسيب بالعين بـ 30 دولار فقط


جهاز تحكم في الحواسيب بالعين بـ 30 دولار فقط!!
أخترع عالم بريطاني جهازاً للتحكم في الحواسيب والأجهزة الإلكترونية عن طريق تتبع حركة العين لا يتكلف بناءه سوى 30 دولارا أمريكياً فقط.

ويمكن بناء هذا الجهاز بأجهزة متوافرة في متاجر قطع الغيار الإلكترونية، بل ويعمل بكفاءة توازي نفس الأجهزة الحالية التي يصل ثمنها إلى 7000 دولار أمريكي!.
  style="float:left" src="http://tech.arabia.com/wp-content/uploads/2012/09/DR.-Aldo-Faisail.jpg" alt="" title="DR. Aldo Faisail" width="200" height="184" class="aligncenter size-full wp-image-12095" />
ويقول “Aldo Faisal” الباحث والدكتور في الهندسة الحيوية، والمستشعرات بالجامعة الملكية بلندن أنه أكتشف فكرة صنع هذا الجهاز بالصدفة.

وأضاف أن الجهاز يستعمل تقنية متوافرة حالياً وهي تقنية التتبع بحركة العين لكن بثمن أقل تكلفة من أي جهاز مشابه، مما يضمن وصول الجهاز لملايين المحتاجين له حول العالم.

ويفيد هذا الجهاز بشكل كبير مستخدمي الحاسوب، اللذين لايستطيعون استعمال الفأرة او لوحة المفاتيح بسبب إعاقة ما أو أي شئ من هذا القبيل.
 
وتمت تجربة الجهاز الجديد بشكل عملي وأثبت فعاليته، لتتقدم عدد من الشركات بطلب أخذ حقوق التصنيع التجاري له لكن ذلك قابله رفض من دكتور الدو نفسه.

ولا يرغب الدكتور والباحث في الهندسة الحيوية، في بيع حقوق تصنيع هذا الجهاز لأي شركة ستبيعه بثمن مرتفع وهو ما يخالف السبب العلمي الذي أخترع الجهاز من أجله، حيث يرى أن من المنصف ألا يزيد ثمن الجهاز عن 125 دولار عند طرحه للمستهلك بأي حال من الأحوال.
 

الاثنين، 11 مارس 2013

الاستضافه

تقدم لك لايت كريتف خدمة استضافة المواقع علي نوعية عالية من السيرفرات تتميز بالقوة والثبات ونضع بين أيدكم أفضل وأحدث الحلول التقنية في مجال استضافة المواقع على شبكه الانترنت

- إعداد السيرفر تكون متوافقة بشكل كامل مع برمجيتنا ومواقعنا.
- في حالة عدم رضاك عن خدمة الاستضافة تقدم لك لايت كريتف ضمان عودة المبلغ المدفوع خلال 30 يوم.
- نوفر مجموعة من الفيديو والكتب  لكيفه إدارة الاستضافة اوالموقع لخاصة بك.
- نقدم دعم فني حقيقي مدة 12 شهر.
- نحن نعتني بك وبهمنا أن نحافظ عليك.

البريد الالكتروني

عدد لا محدود من حسابات البريد ا لالكتروني
نظام قراءةالبريد الالكتروني من برنامج تصفح الانترنت او من برامج قراءةالبريد الاكتروني
نظام تنقية البريد الالكتروني من الرسائل الغير
مرغوب فيها

اسماء المواقع

عدد لا محدود من الاسماء الفرعية و هي تكون علي صورة
http://subdomain.yourname.com

التجارة الاكترونية

تواجد طبقة تعامل آمن
شهادة ضمان التعامل ا لامن

لوحة تحكم في الموقع

plesk او cpanel

لوحة تحكم


















شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        02-22702167


الخميس، 28 فبراير 2013

تسمية سامسونج جالاكسي اس 3 أفضل هاتف ذكي قبل ايام من صدور الاس 4


قبل اسبوعين من صدور الجيل الرابع منه ، تم تسمية هاتف سامسونج جالاكسي اس 3 كأفضل هاتف ذكي وفقا لـ Global Mobile Awards في دورته الـ 18 التي انعقدت على هامش مؤتمر الكونجرس موبايل أمس .
على مستوى الاجهزة اللوحية تم اختيار تابلت نكزس 7 من جوجل كأفضل جهاز لوحي ،كما تم اختيار سامسونج الكورية كأفضل شركة تصنع الهواتف الذكية ، وتطبيق الفيس بوك كأفضل تطبيق للمستخدمين.
يذكر أن هذه الجائزة تمنح سنويا للافضل في مجال الهواتف الذكية .
القائمة الكاملة للجوائز من هنا .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

مليار ملف يوميا الى خدمة Dropbox


قال درو هوستن الرئيس التنفيذي لموقع دروب بوكس أن عدد الملفات التي يتم رفعها الى سيرفرات الشركة بلغ زهاء مليار ملف ، بصورة يومية .
ويقدم موقع دروب بوكس خدمة التخزين السحابي للملفات ، حيث يمنح مستخدميه مساحات مجانية ، واخرى مدفوعة ، لتخزين ملفاتهم عليها ، حيث يمكن للمستخدم الوصول الى ملفاته لاحقا من أي مكان في العالم وعبر أي وسيط الكتروني .
هذه الارقام الضخمة التي اعلنها رئيس الشركة التنفيذي تعنى ببساطة أن عدد الملفات المرفوعة يوميا الى سيرفرات دروب بوكس تصل الى ضعف عدد التغريدات التي يرسلها مستخدمي موقع تويتر بصورة يومية ، والتي بلغت نصف مليار تغريدة وفق ديك كوستلو نفسه في اكتوبر الماضي !
وأضاف هوستن أن خدمة دروب بوكس تشهد الان 100 مليون مستخدم ، عبر 500 مليون جهاز مختلف حول العالم ، متوقعا أن تصل عدد الاجهزة الوسيطة التي يستخدمها زوار الموقع الى 650 مليون مع نهاية العام الحالي .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

مؤسس جوجل يقول أن الهواتف الخلوية مجرد (عادة عصبية)


في ظهور مفاجيء وقصير ايضا لمدة 10 دقائق في مؤتمر TED conference قال سيرجي بيرن مؤسس جوجل المشارك انه يري ان الهواتف الخلوية مجرد عادة عصبية .
وقال بيرن أن التعامل مع شاشة لمسية لهاتف ذكي ماهي الا امور نمطية تصيب الانسان بالملل والعصبية ، لافتا أن التواصل الحقيقي بين البشر حول العالم لم يأتي بعد عبر هذه الوسيلة .
ويرى سيرجي أن نظارة جوجل الجديدة ستؤدي الى مزيد من التفاعل بين البشر بصورة غير نمطية ، ونفى في الوقت ذاته علمه لو كان نموذج النظارة المطروح للبيع على موقع ايباي بمبلغ 15000 دولار حقيقي أم مزيف .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

الأربعاء، 27 فبراير 2013

نسخة الكاناري من متصفح كروم تكشف لك عن مصدر الصوت في المتصفح


تقدم جوجل نسخة الكاناري Canary من متصفحها الشهير كروم ، وهي النسخة التي يتم فيها اختبار كل المزايا الجديدة للمتصفح ، قبل ان يصدر في نسخه الجديدة ، وهي نسخة خاصة للمطورين أو من يرغب في تجربة جديد المتصفح أول بأول .
في نسخة كاناري الحالية ، تختبر جوجل ميزة جديدة للمتصفح ، هي الكشف عن مصدر الصوت ، فلو كنت تستخدم عدة ألسنة للمتصفح ، ستكشف لك الميزة الجديدة عن مصدر الصوت القادم من أي منهم ، حتى يمكنك غلقه أو مشاهدته ، وهي ميزة عملية لهواة فتح أكثر من تبويب للمتصفح .
الفيديو التالي يكشف عن طريقة عمل الميزة الجديدة (لاحظ مؤشر الصوت كيف يتحرك أعلى التبويب)

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

IE 10 متاح للويندوز 7 الان


لو كنت مستمر في وضع ثقتك في متصفح انترنت اكسبلولر ولم تتحول بعد الى جوجل كروم أو فايرفوكس ، هناك خبر جيد ، أو هكذا ستراه ، ينتظرك .
بداية من اليوم يمكنك أن تحصل على أخر نسخة من متصفحك المفضل ، IE 10 على نسخة نظام التشغيل ويندوز 7 ، للاصدارين 32 و 64 bit .
التأكيد جاء عبر صفحة الـ IE الرسمية على الفيس بوك ، حيث يمكنك تحميل النسخة مباشرة ، وفق اعداداتك المختلفة ، عبر هذه الصفحة .
يذكر أن IE 10 قد انضم الى المتصفحات التي يتم تحديثها اليا دون التدخل من المستخدم .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

انستجرام يكشف عن احصائياته 100 مليون مستخدم شهري نشط


عندما تم اطلاق تطبيق انستجرام لاول مرة في اكتوبر من عام 2010 ، لم يكن أحد ، بالطبع ، يتوقع كل هذا النجاح الذي ينتظر هذه الفكرة البسيطة التي تجعل من ملايين البشر يتشاركون يوميا باستخدام الصورة ..
اليوم ، وبعد 28 شهر من البداية ، تحتفل انستجرام بوصول عدد مستخدميها في الشهر الى 100 مليون مستخدم نشط ، وهو رقم هائل بكل تأكيد .
كيفين سيستروم مؤسس الموقع المشارك كتب بنفسه تدوينه على موقعهم الرسمي قبل قليل يعلن فيه الرقم الجديد .
تبقي الاشارة الى ان الفيس بوك قد استحوذ على الموقع والتطبيق وفريق العمل ، زهاء 715 مليون دولار ، في ابريل الماضي .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

بلاك بيري تختبر تحويل الاموال عبر رسائل الـ BBM


كشف موقع بلومبيرج في تقرير نشره مساء أمس عن قيام شركة البلاك بيري الكندية (RIM سابقا) باختبار خدمة تحويل الاموال عبر نظام التراسل الشهير الخاص بها BBM ، بالتعاون مع احد المصارف المالية الشهيرة في اندونيسيا .
الخدمة تتيح تحويل او استقبال مبالغ مالية ذات سقف محدد عبر غطاء ائتماني من البنك ، عبر خدمة التراسل الخاصة بالشركة ، وهي الخدمة التي يتوقع لها النجاح في الاسواق الناشئة نظرا لصعوبات وتعقيدات التعاملات المالية بها .
وكشف المصدر السابق أن الفكرة وليدة ديسمبر 2012 حين أعلنت عنها بلاك بيري لاول مرة ، غير انها لم ترى النور حتى هذه اللحظة .
ويبدو اختيار الشركة لاندونيسيا لبدء التجربة متوافق تماما مع الدراسات التي تقول أن في 53% من الهواتف الذكية التي بيعت في إندونيسيا خلال 2013 كانت أجهزة بلاك بيري.
واطلقت البلاك بيري رسميا في 30 يناير الماضي نظام التشغيل الجديد BB10 وسط طموح عريض منها للعودة للتنافس في سوق الهواتف الذكية .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

الثلاثاء، 26 فبراير 2013

بعد توقف بضعة ساعات يعود اوتلوك للعمل مره اخرى


عادت خدمة بريد الاوتلوك المملوكة لمايكروسوفت للعمل مجددا بعد توقف دام بضعة ساعات الليلة الماضية .
وكشفت مجموعة من الشكاوي في منتدى موقع نيون ، المهتم بمتابعة أخبار مايكروسوفت ، في الظهور خلال الساعات القليلة الماضية ، ومع تصاعد أعداد الشاكين ، اضطرت مايكروسوفت لارسال بيان رسمي الى الموقع أكدت فيه المشكلة .
وبعد زهاء 4 ساعات ، تمت الاشارة الى ان الخدمة عادت تعمل من جديد .
وتسعى مايكروسوفت الى منافسة بريد جيميل من جوجل بخدمة الاوت لوك الجديدة ، التي غادرت مرحلة البيتا رسميا الاسبوع الماضي .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

عرض الفيس بوك المجاني الجديد يتضمن مصر والسعودية والبحرين و 11 دولة


كشفت شبكة الفيس بوك امس عن عرض جديد ستقدمه الشركة بالاتفاق مع 18 شركة مزودة خدمات الجوال حول العالم في 14 دولة ،ويشمل تقديم خدمة التراسل عبر الفيس بوك مجانا او بحد ادنى من التكلفة عبر هذه الشركات .
وجاء في بيان الفيس بوك اسماء شركة اتصالات (مصر) و STC (السعودية) و فيفا (البحرين) بالاضافة الى شركات مختلفة في 11 دولة أخرى .
وتسعى الفيس بوك لترويج تطبيق Facebook messaging الخاص بها عبر هذا الاتفاق الجديد ، حيث يمكن الاستفادة من العرض ، الذي لم يتم تحديد موعد نهائي لسريانه ، ويشمل التطبيق على منصات الاندرويد والـ IOS .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

تقرير ميدان وكيبورد حول احصائيات استخدام الإنترنت في العالم العربي”


تقرير مهم يرصد حركة الانترنت في العالم العربي تم الكشف عنه رسميا أمس الاثنين في القاهرة ، أصدرته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ومقرها القاهرة بالاشتراك مع (مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية) .
وقال التقرير ، الذي تسنى لكاتب هذه السطور الاطلاع على نسخة كاملة منه ، في فقرته الافتتاحية إن ما تتيحه شبكات التواصل الاجتماعي للنشطين العرب هو “الحشد والتواصل وبث الأخبار والتفاعل وأيضا المشاركة في الحلم”
وبصرف النظر عن الانتقادات التي حوتها جنبات التقرير لعدد من الحكومات العربية بسبب التضييق على النشطاء ، فقد ورد في التقرير مجوعة لاباس بها من الارقام كفيلة باسالة لعاب كل محب للغة الارقام التي لا تكذب ، وأدعي انني أحدهم .
يورد التقرير أن عدد مستخدمي الإنترنت في العالم العربي هو 103 ملايين من السكان الذين يقدر عددهم بأكثر من 340 مليون نسمة وأن عدد مستخدمي فيسبوك أبرز مواقع التواصل الاجتماعي يبلغ 43 مليونا مقابل 1.5 مليون مستخدم لموقع تويتر.
وأورد التقرير أن “أكبر عدد لمستخدمي الإنترنت في العالم العربي في مصر نحو 31 مليون مستخدم وأقل عدد في الصومال نحو 110 آلاف مستخدم.
ويأتي الاردنيون في الصدارة من حيث الاقبال على استخدام موقع فيسبوك اذ انه “مقارنة لعدد السكان فإن الأردن (هو) الأعلى استخداما له حيث يبلغ عدد المستخدمين نحو 2.1 مليون من حوالي 6.7 مليون نسمة.
وتاتي أعلى نسبة لمستخدمي تويتر في البحرين حيث تبلغ 160 ألفا من إجمالي عدد السكان البالغ نحو 1.5 مليون شخص.”
وفي فقرة اخرى قالت الارقام  أن عدد مستخدمي فيسبوك في مصر يزيد على 11 مليون مستخدم ، و إن هناك 400 ألف مستخدم بمصر لموقع تويتر، وأشار التقرير الى أن الأرقام التي أوردها تمثل طفرة بالمقارنة مع عدد مستخدمي الإنترنت في العالم العربي في يونيو عام 2004 والذي كان يبلغ 14 مليونا فقط .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

خدمات Visa على هواتف وتابلت سامسونج رسميا ابتداء من جالاكسي اس 4


اختارت مؤسسة Visa المالية العالمية بالغة الشهرة ، اختارت الصانع الكوري سامسونج لتوقع معه رسميا اول اتفاق لتضمين بوابة الدفع NFC الخاصة بالشركة ، في برمجيات هواتف وتابلت الشركة القادمة .
ووفق موقع تك كرانش سيتم تدشين هذا الاتفاق بداية من هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 الجديد .
وينص الاتفاق على تغطية زهاء 100,000 هاتف وتابلت بهذه التقنية خلال الشهور الـ 12 القادمة ،و يمنح سامسونج ،دون قيود، الاتفاق ايضا مع بوابات مالية أخرى مثل ماستر كارد على سبيل المثال .
ونقل المصدر السابق تصريحات رئيس فيزا العالمية التي قال فيها أن شركته رغبت أن تبدأ هذا المشروع مع (أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم) .
ومن جهة أخرى اكدت سامسونج رسميا التاريخ السابق تسريبه وهو 14 مارس القادم ، كموعد للكشف عن الهاتف المنتظر جالاكسي اس 4

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

الاثنين، 25 فبراير 2013

LG لن تعود لانتاج ويندوز فون


نفي متحدث باسم شركة LG الكورية وجود خطط لشركته للعودة الى انتاج هواتف بنظام الويندوز فون من مايكروسوفت .
النفي جاء على هامش الحدث العالمي الذي يشغل العالم التقني حاليا وهو الكونجرس موبايل في مدينة برشلونة الاسبانية ، وجاء عبر تقرير بثه مراسل موقع CNET قبل ساعات قليلة .
وقدمت LG في اكتوبر 2010 هاتفين بنظام الويندوز فون 7 ، هما LG Optimus 7 ، المنشورة صورته أعلى الخبر ، وهاتف LG Quantum الا انها لم تنضم ابدا الى الشركات التي قدمت هواتف أو تابلت بالاصدار الاخير ويندوز فون 8 من عملاق البرمجيات .
و قدمت الشركة في العامين الاخيرين هواتف جيدة التصميم والمردود بنظام الاندرويد مفتوح المصدر كان أخرها LG Optimus G Pro

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

كود برمجي في تطبيق الاندرويد لليوتيوب يكشف عن خطط ادفع لتشاهد


ادفع لكي تشاهد ، يبدو انها سياسة موقع اليوتيوب الجديدة ، بناء على توجيهات من المالك العم جوجل .
هذه ليست توقعات أو تكهنات ، ولا خطط مسربة ، يبدو انه واقع ، بعد أن كشفت عنه بعض السطور البرمجية في تطبيق اليوتيوب لمنصة الاندرويد ، كما جاء في تقرير موقع اندرويد بوليس .
الاكواد التي تم تسليط الضوء عليها جاءت على النحو التالي :
هذا يعنى ببساطة أن هناك بعض القنوات ستصبح بمقابل مادي ، لتعلن انتهاء عصر المشاهدة المجانية على مايبدو .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

قرارا جديد من ياهو بمنع العمل من المنزل


تواصل ماريسا ماير يوما بعد يوم محاولاتها الحثيثة لدفع عجلة ياهو الى الامام ، الموظفة الكبيرة القادمة من جوجل الى مقعد الرئيس التنفيذي في الشركة ، تستعد وفقا لتقرير AllThingsD الى اتخاذ خطوة جديدة مهمة تتعلق بسياسات العمل في الشركة .
وفق المصدر السابق ستصدر ماريسا قرار بايقاف سياسة العمل من المنزل work from home لبعض موظفي الشركة ، ليس في المكتب الرئيسي في الولايات المتحدة الامريكية فقط ، ولكن على مستوى مكاتب ياهو المنتشره في العالم كله .
و يفترض أن يكون شهر يونيو القادم هو الخط الفاصل التي يتعين بعده لكل موظفي ياهو العودة لممارسة أعمالهم من خلال مكاتبهم ، والتوقف عن متابعة العمل من المنزل ، وهي السياسة التي تنتهجها الشركة منذ فترة ليست بالقصيرة .
وتقول المذكرة التي ارسلها مدير الموارد البشرية في الشركة الى كبار رؤساء الاقسام  أن الغرض من هذا القرار هو حاجة الشركة لتضافر جهود موظفيها والعمل جنبا الى جنب بصورة أكثر حيوية للسعى لتحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

الأحد، 24 فبراير 2013

Zensorium Tinke، تابع بيانات حالتك لياقتك الصحية باستخدام الآي فون أو الآي باد


Zensorium tinke، هي أداة صغيرة جديدة و هي إبتكار جديد مستقل بذاته. الاداة هي قطعة إضافية ملحقة تعمل مع أجهزة الآي فون و الآي باد جنب الى جنب مع تطبيق خاص أنتجته الشركة ليكمل عمل القطعة. الوظيفة هي أن تتمكن من متابعة لياقتك البدنية و الصحية و ذلك عبر قياس عدد من المتغيرات البدنية الخاصة بجسم الإنسان عبر مستشعر خاص يحتويه الجهاز.
هذة القطعة تتمكن من قياس المتغيرات الآتية: معدل ضربات القلب، معدل التنفس، نسبة الأكسجين في الدم، معدل تغير ضربات القلب من وقت لآخر و بناء على هذة المتغيرات التي يستطيع مستشعر الجهاز قياسها يعمل التطبيق على استخلاص معدلين جديدين هما VITA Index و ZEN Index و يتم حسابهما وفقا لخوارزميات معينة ليخبرك المعدل الأول بمدى لياقتك في كل مرة تستخدم فيها الجهاز أما المعدل الثاني فهو معدل لقياس مستويات التوتر النفسي الذي يعاني منه الشخص.
من واقع تجربة القطعة، و بالمقارنة بالوسيلة التقليدية الإفتراضية لقياس المعدلات الحيوية ذاتها التي يقيسها الجهاز، أثبتت النتائج دقة جيدة للغاية. ما يجعل هذة القطعة في واقع الامر وسيلة مفيدة للأطباء ممن قد يرغبون في قياس هذة المعدلات بوسيلة تقنية جديدة تعتمد على وجود هواتفهم معهم في جميع الاوقات.
أما للمستخدم التقليدي، الذي يبحث عن متابعة لياقته البدنية، فقد أضافت الشركة المنتجة بعدا جديدا للأمر، بأن قامت بدمج شبكة إجتماعية خاصة بمستخدمي tinke يمكنهم من خلالها مشاركة نتائج معدلاتهم الحيوية و ما يطرأ عليها من تطور ربما كحافز لهم لمتابعة نشاطهم الرياضي و تحفيز آخرين ينتمون للمجتمع ذاته. يمكنك أيضا مشاركة نتائجك مع أصدقائك، إضافة الى إحتفاظ التطبيق بالنتائج من أجلك لتتابع تطورك.
Zensorium Tinke متوافر للبيع بسعر ١١٩$ الى جميع دول العالم عبر موقع الشركة المنتجة.
بالأسفل فيديو توضيحي للمنتج و ما يقوم به ..

ابل تصدر iOS 6.1.2 لحل مشكلة ضعف البطارية


بثت ابل صباح اليوم نسخة جديدة من نظام التشغيل الخاص بها ، تحت الاصدار iOS 6.1.2 مستهدفا بالاساس حل مشكلة تطبيق التقويم التي تسببت في تقارير بشأن زيادة نشاط الشبكة وتقليل متوسط عمر بطارية الاجهزة على الاصدار السابق مباشرة .
ولم يتم الاشارة لو كان هذا الاصدار سيحل مشكلة الثغرة الاخرى التي تم كشفها قبل اسبوع تقريبا في الايفون والتي تتيح تجاوز الشفرة السرية للهاتف والدخول الى بيانات المستخدم الخاصة .
التحديث حجمه في حدود 121 ميجا فقط ويمكنك تثبيته من خلال الدخول الى الاعدادات ثم عام ثم تحديث البرنامج ، ويفضل أن تقوم بتوصيل الجهاز بمقبس الشحن أثناء اجراء التحديث .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

كروم 25 بدعم صوتي


أعلنت جوجل عبر مدونة متصفح كروم الرسمية عن صدور النسخة 25 من اصدار المتصفح الشهير ، الذي يحدث نفسه تلقائيا دون تدخل من المستخدم على الاطلاق .
ستكون اهم مزايا الاصدار 25 هو الدعم الصوتي لعدد كبير من التطبيقات على متجر كروم ستورز ، ويمكنك تجربة ارسال بريد اليكتروني عن طريق الاوامر الصوتية من هذه الصفحة ( باستخدام نسخة الاصدار الجديد بالطبع ) .
سيمنع الاصدار الجديد ايضا (التثبيت الصامت) لبعض الاضافات ، حيث سيتم تنبيه المستخدم حال قيام اي تطبيق بمحاولة زرع او تثبيت اضافة غير مصرح بها ، كما سيشمل دعم اكبر للـ html5 ، مع بعض التحسينات الاخرى لتسريع اداء المتصفح .
لا تشغل بالك بالتحديث ، متصفحك سيحدث نفسه تلقائيا ، او لو رغبت التحديث على الفور اذهب الى ايقونة الاعدادات اعلى يمين الصفحة ثم اضغط About Google Chrome وسيبدا التحديث تلقائيا.

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

ستطرح شركة جوجل قبل نهاية العام Google Glass بسعر اقل من 1500 دولار


فيديو تشويقي رائع نشرته جوجل هذا الاسبوع عن منتجها الجديد نظارات جوجل ، الذي تسعى الشركة لبثه في أقرب وقت الى أرفف المتاجر كمنتج منفرد بلا شك .
اليوم موقع The Verge يؤكد أن المنتج سيكون بالفعل متاح للجميع في وقت ما قبل نهاية العام الحالي ، وبسعر يقل عن سعر النسخة التجريبية الحالية المتاحة للمطورين ، وهو 1500 دولار .
هل تتوقع النجاح للفكرة والمنتج الجديد .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

الفيس بوك تحدث تطبيقها من اجل ios مما يتيح اجراء مكالمات مجانيه لبعض الدول


شهد الاصدار رقم 5.5 من تطبيق شبكة الفيس بوك على منصة ابل ، للايباد والايفون ، شهد تحديث مهم للغاية ، هو اتاحة الفرصة للمستخدمين من الولايات المتحدة الامريكية وكندا لاجراء مكالمات مجانية لاصدقائهم على الفيس بوك ، مباشرة من خلال التطبيق .
في الاسبوع الماضي اتاحت الشبكة هذه الميزة ايضا عبر تطبيقها للدردشة ، كما اتاحت تداول الرسائل الصوتية في التطبيق نفسه عبر الرسائل الخاصة ، لكل مستخدميها بلا استثناء .
مع هذه الميزة الجديدة ، تدخل شبكة الفيس بوك رسميا مجال المكالمات المجانية ، التي قد تصبح دولية قريبا لو قررت الشبكة تمديدها ليستفيد منها كل المستخدمين عبر العالم .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

لفتره محدوده من ابل تطبيق للكتابه على الصور عربى


InstArabic هو واحد من التطبيقات العربية المطروحة على منصة ابل للايفون والايباد والايبود ، ويتيح الى جانب فلترة الصور واضافة المؤثرات عليها ميزة أخرى هي الكتابة عليها بمجموعة خطوط عربية مختلفة .
التطبيق يتميز بواجهة استخدام بسيطة للغاية ، لا تحتاج حتى للتوضيح ، حيث يمكنك الاختيار بين التقاط صورة فورية والتعديل عليها ، او جلب صورة من جاليري الهاتف مباشرة ، كما يمكنك بعد التعديل مشاركة الصورة عبر فيس بوك او تويتر او انستجرام ، أو حفظها على الهاتف .
التطبيق مطروح مجانا (لفترة محدودة) عبر متجر ابل للتطبيقات على هذا الرابط .

شركة لايت كريتف لبرمجة و تصميم المواقع                www.lcegy.net                                        01200139995 

تابلت جلاكسى نوت 8


غدا الاثنين سيبدأ مؤتمر الكونجرس الدولي السنوي في مدينة برشلونة الاسبانية ، وسنشاهد كما هو الحال كل عام مجموعة كبيرة من معروضات ومنتجات تقنية من شركات متعددة تسعى لتقديم أحدث مالديها الى جمهور العالم التقني .
واحد من أبرز المنتجات التي سيتم الكشف عنها خلال الكونجرس هو تابلت جديد من سامسونج ، جالاكسي نوت 8.0 ، بحجم شاشة 8 بوصات ، يبدو ولاول وهلة انه موجه لمنافسة ميني ايباد ابل ونكزس 7 جوجل في سوق أجهزة التابلت بحجم الشاشة الاصغر .
التابلت قادم بنظام الاندرويد 4.1.2 ، بمعالج Exynos 4 رباعي النواة بتردد 1.6 جيجاهرتز ، مع رامات 2 جيجا .
التابلت سيباع في سعتين 16 و 32 جيجا ، وموديلين : واي فاي فقط ، واي فاي + شبكات ، وسيبدأ طرحه رسميا للبيع في الربع المالي الثاني من العام ، وفق تقرير موقع تك كرانش الذي نشر أيضا اليوم مجموعة صور واضحة وكاملة للتابلت ننشرها بدورنا .